الجمعة، 6 مايو، 2011

Osama Bin Laden Is Not Dead ...Proof

Osama Bin Laden Is Not Dead [ Proof ]

 

الثلاثاء، 3 مايو، 2011

احترس.. كاميرا بالأشعة تحت الحمراء تصورك عارياً

<p></p>
يبدو أن الاستخدامات الطيبة والخيرة للتكنولوجيا بدأت فى النفاد، وهو ما دعا بعض الشركات للتفكير فى أغراض شيطانية، وكان أحدث هذه المنتجات الشريرة الكاميرا «midnight shot nv-1» التى دخلت هذه الفئة من المنتجات، لاحتوائها على نمط تصوير ليلى بالأشعة تحت الحمراء، يمكنه تصوير ما وراء الأنسجة الرفيعة أو أى مواد أخرى تتسم بالنحافة.
وبعيداً عن هذا النمط الذى ستكون حتما أغلب استخداماته «شريرة»، تحتوى الكاميرا على نمط تصوير آخر تقليدى، لكن أبرز ما يميزها ذلك النمط الليلى، الذى يعتمد على فلتر حجب يساعد الأشعة تحت الحمراء على التغلغل وتخطى أى جسم يقابله، فيما يقوم صمام IRLED بصورة غير مرئية بتوضيح وإنارة كل ما فى الصورة.
وبما أن الأشعة تحت الحمراء، فإن الملابس والأنسجة تتحول إلى عنصر شفاف تماماً فى الصور، والميزة فى هذه الكاميرا- التى يبلغ سعرها 140 دولاراً أمريكياً- أنها تعمل جيداً فى ضوء النهار. جدير بالذكر أن بعض الكاميرات قدمت من قبل تلك الخاصية لكنها لم تكن بهذا الوضوح.

التقرير الطبى للرئيس مبارك.. ما هو «الارتجاف الأذينى»؟

<p>صورة أرشيفية للرئيس السابق، محمد حسني مبارك. </p>
متى القلب فى الخفقان اطمئن؟ بيت الشعر الذى تغنى به الشاعر أمل دنقل فى معهد السرطان، قبل وفاته فى قصيدة «ضد من»، هو خير تعبير عن حالة الارتجاف الأذينى، التى كتبت فى التقرير الطبى للرئيس السابق حسنى مبارك، فعندما يضطرب إيقاع القلب ويحدث الخفقان والارتجاف يرحل الاطمئنان وتهدد الحياة إذا لم يتم التدخل السريع.
يصيب الارتجاف الأُذينى الرجال والنساء، على حد سواء، ويزداد احتمال الإصابة به مع زيادة العمر، وتختلف نسبته من حالة كل 200 شخص للأشخاص الذين عمرهم دون الستين إلى حوالى 9 من كل 100 شخص لدى الذين عمرهم فوق الثمانين، لكن ما هو الارتجاف الأذينى الذى كان مانشيتاً رئيسياً فى جميع صحف وفضائيات مصر؟
فى الحالة الطبيعية ينقبض الأذينان والبطينان بشكل متناسق وهارمونى بديع، لا يحس به الإنسان، وما إن تبدأ فى الإحساس بنبضك إذن فأنت فى لخبطة إيقاع واضطراب تناسق وهارمونى، وهناك حالات كثيرة لهذا اللاتناسق، أهمها وأشهرها الارتجاف الأُذينى، وهو اضطراب فى ضربات وإيقاع القلب، وهو نوع من أنواع عدم اتساق النبض القلبىArrhythmia، ويكون عادة مع تسارع فى نبض القلب.
أسباب الارتجاف الأذينى
خلل فى الوظيفة الطبيعية لجهاز التوصيل الكهربائى فى القلب، والمسؤول عنها عقدة جيبية موجودة فى أعلى الأذين الأيمن.
فى حالات الارتجاف الأُذينى(Fibrillation) فإن الأُذينين يتحفزان للانقباض بسرعة كبيرة، وبشكل مختلف عن الحالات العادية وغير فعّال وغير متناغم، فتصل الشحنات المحفزة للبطينين بشكل غير منتظم، وربما لا تصل بعض الشحنات إلى البطينين، مما يؤدى إلى انقباض البطينين بشكل غير منتظم، مما يؤدى إلى نبض سريع وغير منتظم.
من أسباب الارتجاف المهمة أيضاً: فرط نشاط الغدة الدرقية، وارتفاع الضغط الشريانى، والنوبة القلبية الحادة، وبعد الجراحة القلبية مباشرة.
الأعراض: الشعور بتسارع دقات القلب«Palpitation».
النبض يكون سريعاً، قوياً، غير منتظم ولكنه من الممكن أحياناً أن يشعر به الشخص بطيئاً.
دوخه.
إغماءة.
تعب عام والشعور بالإعياء والإجهاد.
صعوبة أو قصور فى التنفس.
الشعور بضيق فى الصدر.
لماذا يخشى الأطباء من هذا الارتجاف وما مخاطره؟
خطورة هذا الاضطراب أنه يزيد احتمال تكوين خثرات أو جلطات دموية داخل الأذين، وبالتالى إرسالها إلى باقى أعضاء الجسم، ويمكن أن تؤدى إلى جلطة دماغية أو جلطات فى الأطراف نتيجة تحرك هذه الخثرات وحملها عن طريق الدم إلى شرايين الجسم وتؤدى إلى انسدادها، وتعتبر الجلطات الدماغية الناتجة من الارتجاف الأذينى أشد خطورة وأكبر حجماً من غيرها، لذلك فإن منعها من الحدوث هو أولوية قصوى فى علاج مرضى الارتجاف الأذينى، ويمكن منع ثلثى جلطات الدماغ الناتجة من الارتجاف الأذينى بواسطة العلاج الفعال بمسيلات الدم مثل الوارفرين أو الأسبرين.
فاستمرار اضطراب القلب لفترات زمنية طويلة يؤدى إلى ضعف فى عضلة القلب، ولهذا فإن السيطرة على سرعة النبض و(تخفيضه تحت مستوى 90 نبضة/دقيقة)، بالإضافة إلى تمييع وتسييل الدم يشكلان الركنين الأساسيين فى علاج مرضى الارتجاف الأذينى.
إيقاع القلب سيمفونية متناغمة وإذا ضل عازف من الأوركسترا ونسى النوتة فسينهار الإيقاع ويبدأ النشاز

إحالة بلاغات ضد عمر سليمان إلى النيابة العسكرية

<p>الوزير عمر سليمان مدير جهاز المخابرات العامة المصرية</p>
قررت النيابة العامة إحالة البلاغات المقدمة ضد اللواء عمر سليمان، بصفته رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، إلى النيابة العسكرية، لعدم اختصاص النيابة العامة بما جاء فى البلاغات، وطلبت النيابة العسكرية تقارير رقابية حول البلاغات تمهيداً لبدء التحقيق فيها.
وقال مصدر قضائى إن البلاغات تتهم سليمان بصفته، وليس بشخصه. وأفادت مصادر قضائية بأن النيابة العامة قررت إحالة البلاغات المقدمة ضد الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء السابق، إلى قاضى التحقيق المنتدب بوزارة العدل، بناء على طلب المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، وتتهم البلاغات شفيق بإهدار المال العام أثناء توليه منصب وزير الطيران، ولم تحدد المصادر موعد الاستماع إلى أقوال شفيق، غير أن مصدراً أمنياً قال إنه من المنتظر أن يبدأ التحقيق خلال أيام قليلة، مشيراً إلى أن قاضى التحقيق طلب تحريات حول ما جاء فى البلاغات.
كان عدد من العاملين فى وزارة الطيران المدنى، والشركة القابضة لمصر للطيران، قدموا 24 بلاغا إلى النائب العام، يتهمون فيها شفيق بإهدار المال العام، ومحاباة علاء وجمال مبارك فى شركة «موفمبيك»، وإسناده عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد، رقم 3 بمطار القاهرة، بالأمر المباشر إلى شركات تابعة لمجدى راسخ، ومحمود الجمال، صهرى علاء وجمال.
من جهة أخرى تسلمت نيابة الأموال العامة تقارير من الأجهزة الرقابية بشأن التحقيقات المنتظر إجراؤها فى
ملف الخصخصة، وقالت مصادر قضائية إن أعضاء اللجنة التى شكلها النائب العام، للتحقيق فى قرارات خصخصة الشركات العامة، سافروا الأحد، إلى عدد من المحافظات للحصول على مستندات من الشركات التى تم بيعها، ومنها شركة «طنطا للكتان». وأفادت مصادر فى اللجنة أن عدداً كبيراً من العاملين بتلك الشركات، قدموا مستندات مهمة تفيد بوقوع جرائم إهدار المال العام بالشركات، موضحة أن التحريات الأولية للجنة تشير إلى أنه تم إهدار نحو 3 مليارات جنيه على الدولة فى صفقات بيع 8 شركات فقط، لافتة إلا أنه من المنتظر الانتهاء من العمل خلال أسبوعين، ثم تسليم التقارير إلى النائب العام، تمهيداً لبدء التحقيق.
وبدأ قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل التحقيق فى البلاغات المقدمه ضد إبراهيم نافع، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، وحسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، ومدير إدارة الإعلانات بمؤسسة الأهرام، والتى تتهمهما بالفساد والاستيلاء على المال العام، واستدعى قاضى التحقيق نافع لسماع أقواله أمس، غير أنه لم يمثل أمامه حتى مثول الجريدة للطبع.
 

«القاعدة».. دون رأس


استيقظ العالم صباح الثلاثاء  على تطور خطير فى الحرب الأمريكية على الإرهاب، لقى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن مصرعه، فى بلدة أبوت آباد الباكستانية قرب العاصمة إسلام آباد، فى عملية عسكرية خاطفة استغرقت 40 دقيقة، قادتها قوات كوماندوز أمريكية، فى تطور يمثل ضربة قاصمة للقاعدة وحركة طالبان وينهى أسطورة الإرهاب بعد سنوات من المطاردة. وكشف مسؤولون أمريكيون أن عملية قتل «بن لادن» استغرقت 40 دقيقة، فى عملية مباغتة وخاطفة انتهت بتصفية ألد أعداء الولايات المتحدة، بعد مطاردة دامت زهاء 10 أعوام، وشاركت فيها قوة كوماندوز أمريكية بدعم استخباراتى باكستانى بعد تمكنهم من رصد ومتابعة المرسال الخاص لـ«بن لادن» منذ 4 سنوات، واقتحمت القوات المجمع المحصن فى المدينة والذى كان يتخندق فيه «بن لادن» وحراسه وزوجته، ودارت معارك بالأسلحة بين الجانبين أسفرت عن مقتله وأحد أبنائه و4 حراس واعتقال 6 من أبنائه وبعض مساعديه.

Eee pad» يهدد عرش «iPad»



<p>جهاز آي باد 2 بمعرض أبل، نيويورك، 12 مارس 2011. </p>
تصوير أ.ف.ب

يبدو أن جهاز «iPad» ينتظر انتزاع عرشه منه فى أى وقت، بعد تحقيقه الأرقام القياسية فى المبيعات، حيث استطاعت شركة «Asus» أن تحقق من خلال جهازها الجديد «Eee pad Transformer» رقماً مذهلاً يجعله مرشحاً، لأن يكون أحد أهم منافسى «iPad» فى الفترة المقبلة، حيث إن الكميات المطروحة من الجهاز على متاجر الإنترنت الكبرى، نفدت تماماً بعد 24 ساعة فقط من توافره.

عناصر الجذب فى الجهاز كثيرة، فالجهاز مزود بسعة تخزين داخلى 16 جيجابايت ويعمل بنظام «أندرويد» وتحديداً الإصدار، Honeycomb، ويبلغ سعره 400 دولار أمريكى، وقد يكون السعر أبرز عناصر تميز الجهاز، إذ إنه أرخص جهاز لوحى متوافر فعلاً فى الأسواق يعمل بالإصدار «Honeycomb»، كما أن تصميمه فريد، حيث يمكن أن يتحول من كمبيوتر لوحى إلى كمبيوتر محمول «لاب توب» من خلال لوحة المفاتيح القاعدية، التى يمكن توصيلها بالجهاز لتحوله من فئة إلى أخرى.

ارتفاع الدولار فى أعقاب مقتل أسامة بن لادن الإثنين، 2 مايو 2011 -

دولار 

كتب أحمد يعقوب
 
فى أعقاب إعلان الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، صباح اليوم الاثنين، عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، فى عملية عسكرية نفذتها القوات الأمريكية فى باكستان، ارتفع سعر صرف الدولار أمام اليورو مسجلا 1,4799 يورو بنسبة ارتفاع 0,1 %.

وسجل سعر صرف الدولار أمام الين اليابانى، ارتفاعاً بمقدار 0,4 %، ليستقر عند مستوى 81,52 ين.

سويسرا تكشف عن 410 ملايين فرنك أرصدة لمبارك

حسنى مبارك 
حسنى مبارك
كتب محمود المملوك ورويترز

 
قالت وزارة الخارجية السويسرية اليوم، الاثنين، إن سويسرا عثرت على 410 ملايين فرنك سويسرى ورصد ارتباطه بالرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، وكذلك مبلغ 60 مليون فرنك سويسرى مرتبط بالرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على.

وقال المتحدث باسم الوزارة لارس نوتشل، إنه أمكن تتبع المعاملات الخاصة بمبلغ قدره نحو 360 مليون فرنك سويسرى (415.8 مليون دولار) يحتمل أن تكون أرصدة غير مشروعة مرتبطة بالزعيم الليبى معمر القذافى والمحيطين به مودعة فى بنوكها.


وأضاف نوتشل لوكالة رويترز، فى حالة ليبيا كان المبلغ 360 مليون فرنك سويسرى.. هذه المبالغ مجمدة فى سويسرا بعد أن أصدرت الحكومة السويسرية أوامر بمنع التصرف فيما يتصل بالأرصدة التى يحتمل أن تكون غير مشروعة فى سويسرا.

مبارك يعانى من ارتجاع خفيف فى الصمام الميترالى

الرئيس السابق حسنى مبارك 
الرئيس السابق حسنى مبارك
( أ.ش.أ)
قال مصدر مسئول، إنه تم إجراء فحص جديد بالموجات الصوتية على قلب الرئيس السابق حسنى مبارك، أثبت وجود ارتجاع خفيف جدا فى الصمام الميترالى، إضافة لوجود تغييرات فى الصمام الأورطى.

وأضاف المصدر، أن حالة الارتجاع والتغييرات فى الصمامين، هى حالة طبيعية مع النظر إلى عامل السن (83 عاما)، مشيرا إلى أن هناك طاقما خاصا من خارج مستشفى شرم الشيخ يتولى متابعة الحالة الصحية له.

وتابع أن مبارك يعانى من حالة نفسية سيئة، ومصاب بإحباط نفسى ( اكتئاب)، ومع ذلك، فإن حالته الصحية "طيبة" مع انتظام النبض، وقال المصدر إنه تم استدعاء استشارى فى الطب النفسى من جامعة القاهرة للرئيس السابق إلى مستشفى شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه من غير المعروف فى الوقت الحالى موعد تنفيذ القرار الخاص بنقل مبارك إلى أحد المستشفيات العسكرية فى القاهرة، مؤكدا عدم وصول أية تعليمات رسمية بنقله إلى أى مكان آخر خارج المستشفى، ونفى إصابة مبارك بغيبوبة، كما رددت وسائل إعلام فى وقت سابق.
كانت وسائل إعلام ذكرت فى وقت سابق أن مبارك، تعرض لغيبوبة مفاجئة السبت الماضى، وأن الفريق المعالج له تمكن من إفاقته، ثم قرروا منع الزيارات عنه بسبب تدهور حالته.

المتابعون

قائمة المدونات الإلكترونية