الثلاثاء، 19 فبراير 2013

التعليم : كول سنتر لتلقى الشكاوي على رقم 19126



قامت وزارة التربية والتعليم بافتتاح مركز خدمة المواطنين بالوزارة والذى يحتوي على كول سنتر يحمل رقم 19126 لخدمة أولياء الأمور والطلاب وتلبية مطالبهم.
وقال وزير التربية والتعليم إن المواطن المصرى يدفع ضرائب من أجل الحصول على الخدمات الأساسية ومن بينها التعليم، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت 3 وسائل لتلقى شكاوى المواطنين، الكول سنتر الذى تم افتتاحه اليوم، والموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم ، والفيديو كونفرانس الذي يلتقى فيه الوزير مع مديرى المديريات ويستمع لشكواهم.
وأشار الوزير إلى أن الكول سنتر مزود بـ 20 خط تليفون لاستقبال الشكاوى من المواطنين، لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستتطور الخدمة للتواصل مع ديوان المظالم برئاسة الجمهورية لحل الشكاوى الخاصة بالتعليم.
وقال المشرف على مركز التطوير التكنولوجى بالوزارة، إن الكول سنتر يعمل من خلال نظام متطور لحل المشكلات يتم من خلاله الربط بين الإدارة العامة لخدمة المواطنين والإطارات الداخلية بديوان الوزارة والمديريات على أن يتم إرسال الشكوى الاختصاص وبحثها والرد عليها فى وقت لا يتجاوز الـ 10 دقائق من خلال برنامج على الكمبيوتر، كما يتميز البرنامج بالدقة فى إدخال البيانات المطلوبة وصعوبة فقدان الشكوى وإمكانية استعلام المواطن عن شكواه فى أى وقت من منزله عن طريق صفحة الشكاوى على الانترنت فى جميع أيام الأسبوع والعطلات الرسمية ، وقام مركز التطوير التكنولوجى بتوفير البنية التحتية للمشروع من خلال 3 خوادم يتم ربط الأجهزة والبرنامج خلالها داخليا وخارجيا ليتمكن المواطن من متابعة الشكوى من خلال الرقم الذى يتسلمه بعد تسجيلها.
كما افتتحت الوزارة أماكن مخصصة لتلقى الشكاوى من المعاقين مزودة بأماكن مريحة وخاصة لاستقبالهم.
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

قائمة المدونات الإلكترونية